منتديات فرفش ترحب بكم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رساله الى جميع من يشاركنا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 121
تاريخ التسجيل : 23/09/2009
العمر : 28
الموقع : http://farfshtop.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: رساله الى جميع من يشاركنا   الإثنين أكتوبر 26, 2009 9:05 am

b]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


في بداية الأمر ، نود أن نعبر عن مدى سرورنا و سعادتنا برؤية شعلة نشاطكم تضيء في ارجاء قسم المناقشات الجادة ، كم يشرفنا حضوركم في كل صفحة ، و اطلالتكم علينا بمواضيع و ردود تكتب ليستفاد منها ، و كلمات من القلب إلى القلب ، تجعل ايادينا تمتد للأحرف و تعبر بطريقتها عن آرائنا ، و تجعلنا جميعًا نطلق العنان لأفكارنا بلا خجل و لا خوف ، بل بحروف يشع بين سطورها احترام متبادل و محبة اخوية .


نظرًا لأهمية منتدانا الغالي و علو قدره و منزله في قلوبنا جميعًا
و رغبتنا في تحبيبه للمشاركين بشتى الطرق
و سعيًا لتنمية و تطوير قسمنا و احياء معناه و هدفه بوضوح


اردنا نحن مراقب و مشرفي قسم المناقشات الجادة
وضع بعض الملاحظات المهمة التي جذبت انظارنا و اهتمامنا الآونة الأخيرة


حيث أننا نريد هذا القسم أن يكون ميدان للمواضيع الهادفة و ليش كباقي الميادين التي تحتوي على مواضيع عادية ليس فيها ما يجعل قلب القارئ يندفع لكتابة رأيه و التعبير عن وجهة نظره ، كما لا يشتمل محتواها على ما يفيد و ينفع ، نريد أن نعزز شموليته للمواضيع و القضايا التي تناقش مظاهر الحياة الاسلامية و الدينية و الاجتماعية و الثقافية و السياسية و الرياضية و العقائدية بكل احترام ، مع تقدير الرأي الآخر و استخدام وسائل الحوار الحضاري الذي يعكس سمو اخلاقنا جميعًا ، و يبين اهتمامنا بمجتمعنا فردًا فردًا .


لاحظنا مؤخرًا انتشار بعض المواضيع التي يتضمن طرحها على قضايا لا تسعى لتنمية الفرد و المجتمع بمثل ما نتمنى ، بل تشجع على فتح النقاشات التي لا تعود بالفائدة و لا بالنتيجة التي نريد الوصول إليها . ان الهدف المنشود في طرح المواضيع في قسمنا هو أن نطرح قضية أو موضوع هام و يمس مجتمعنا كله ، و نسعى جميعًا لتحليل هذه الظاهرة و ايضاح أسبابها و نتائجها و الحلول التي تساعد على القضاء على سلبياتها التي تؤثر علينا جميعًا بطريقة لا تطاق ، و ليس طرح المواضيع التافهة التي لا تستحق المناقشة و تضييع الوقت لانها في الأصل ليست بنفس القدر من الأهمية كباقي الظواهر التي نراها بأعيننا و لكن لا تكون لدينا القدرة على طرحها بسبب انشغالنا بامور لا تجلب المنفعة .


نريد جميعًا ان نلم ايدينا و نتعاون لارساء قوانين مهمة و شروط مناسبة لضمان رقي و جمال المواضيع التي يتم طرحها في قسمكم .


و ذلك لأن قسمنا هذا منكم و إليكم ، لا يمكن بيت أن يرتقي بلا تعاون أفراده جميعًا ، و هذا ما نرجوه منكم اخواننا و اخواتنا الكرام ، لأنكم انتم من تحرصون على استمرارية نشاط و حيوية هذا الصرح الغالي .


ان ما نطلبه منكم اعضائنا الغاليين هو التمعن و التفكر في الموضوع قبل طرحه ، و رؤية مقدار الفائدة التي ستعود علينا و عليكم ، و هل سيحتوي هذا الموضوع على آراء و نقاط مهمة يمكننا الاستفادة منها بقدر ما نرجوه ؟ و هل سيؤثر هذا الموضوع في نفس قارئه بحيث يشجع القارئ على كتابة رد يفيد الآخرين ؟

كما نشير و نجذب الانتباه الى اهمية تجنب طرح المواضيع الدينية و التي تدخل في الامور و التشريعات الاسلامية التي لا نقاش فيها ، حيث لا نود من خلال قسمنا فتح مجال للافتاء و التحليل و التحريم ، حيث أن أمور الدين لا يمكن المناقشة فيها بل هي امور مفروغ منها و لا يجوز الدخول فيها و تعريض هذه القضايا للتشكيك و التفكير حيث انها مأكدة و منتهى منها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://farfshtop.yoo7.com
 
رساله الى جميع من يشاركنا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فرفش :: المناقشات الجادة-
انتقل الى: